• الأربعاء 27 ,أكتوبر ,2021
add image
logo

الأهلي يسحق المصري برباعية.. ويتمسك بالأمل في صراع الدوري المصري

محمود الرشيدي الجمعة 20 ,أغسطس ,2021 ستاد سبوت مصر

حقق النادي الأهلي فوزًا مهمًا على نظيره المصري البورسعيدي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين، اليوم، الجمعة، على إستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

تقدم الأهلي عن طريق صلاح محسن في الدقيقة 9، ونجح عمر كمال عبد الواحد في ادراك هدف التعادل في الدقيقة 29، لكن الأهلي عاد وتقدم من جديد في الدقيقة 35 عن طريق طاهر محمد طاهر، وانتفض المصري ليدرك هدف التعادل من ضربة جزاء تحصل عليها أحمد جمعة ونفذها أحمد رفعت في الدقيقة 41، ليأتى حسين الشحات في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع من الشوط الأول ويضع الأهلى في المقدمة بالهدف الثالث، قبل أن يختتم البديل محمود كهربا مهرجان الأهداف مسجلاً الهدف الرابع للأهلي.

بهذه النتيجة، يحتل الأهلي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 72 نقطة، فيما يحتل المصري البورسعيدي المركز الثالث برصيد 49 نقطة.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، وخط الدفاع: أكرم توفيق، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول، وخط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، الشحات، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر، وفي الهجوم: صلاح محسن.

وجاء تشكيل المصري كالتالي: حراسة المرمى: عصام ثروت، وخط الدفاع: أحمد شديد قناوي، عمرو موسى، أحمد شوشة، كريم العراقي، وخط الوسط: أحمد رفعت، حجاج عويس، فريد شوقي، جريندو، وفي الهجوم: عمر كمال عبد الواحد، أحمد جمعة.

بدأت المباراة بهجوم مكثف من الأهلي وشهدت الدقيقة الثانية، كرة عرضية من حسين الشحات من الطرف الأيمن على رأس صلاح محسن سددها لكن وصلت سهلة إلى حارس مرمى المصري، بعدها جاءت كرة عرضية من الطرف الأيسر لصالح الأهلي عن طريق طاهر محمد طاهر، سددها محمد مجدي أفشة من يمين منطقة الستة ياردة تصدى لها حارس مرمى المصري ببراعة.

وفي الدقيقة 9، نجح صلاح محسن من ترجمة محاولات وخطورة الأهلي إلى هدف أول بعد كرة عرضية من الطرف الأيسر عن طريق علي معلول على رأس صلاح محسن الذي سددها في الشباك.

وفي الدقيقة 20، نجح محمد الشناوى في انقاذ مرماه من هدف محقق في أول هجوم منظم للفريق البورسعيدي، حيث سدد عمر كمال عبد الواحد على يمين الشناوي الذى أنقذ مرماه من هدف التعادل.

وفي الدقيقة 27، حصل المصري البورسعيدي على مخالفة من على حدود منطقة جزاء الأهلى تصدى لتنفيذها أحمد رفعت من الطرف الأيسر للأهلي، لكن الدفاع الأحمر أنقذها وأبعد الكرة لمنتصف الملعب. 

ومن ركنية متقنة للمصري نجح عمر كمال عبد الواحد، في مراوغة دفاع الأهلي وتسجيل هدف التعادل من تسديدة قريبة من مرمى الشناوى.

وفي الدقيقة 35، نجح طاهر محمد طاهر من استغلال عرضية متقنة من حسين الشحات ليضعها برأسه على يسار حارس المصري عصام ثروت.

وفي الدقيقة 41، حصل أحمد جمعة على ضربة جزاء احتسبها الحكم محمد بعد الرجوع لتقنية الفار، ليتصدى لها أحمد رفعت ويضع هدف التعادل.

وفي الوقت المحتسب، بدل من الضائع نجح حسين الشحات بمجهود فردي في اختراق دفاعات المصري وتسجيل هدف الأهلي الثالث من تحت أقدام عصام ثروت حارس المصري، لينتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم الأهلي بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وبدأ الشوط الثاني بحذر دفاعي كبير من الأهلي وهجوم مباغت من المصري ونجح تدخلات على ماهر في فرض اسلوب اللعب على الأهلي الذى عانى من سوء تمركز مما كلفه تحمل عبء الهجوم الأخضر.

وفي الدقيقة 80 نجح البديل محمود عبد المنعم كهربا في استغلال تمريرة حسين الشحات ليضع الهدف الرابع للأهلي ليؤمن فوز فريقه ويريح الأعصاب، وبعدها بثلاثة دقائق أهدر محمد هاني فرصة تسجيل الهدف الخامس حينما سدد في العارضة لمرمى المصري.

لتنتهي المبارة بفوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة في شوطها الأول.

Top